recent
أخر الأخبار

الإيجار القديم «الرئيس السيسي»: هخلي الناس تمشي تتكعبل بالشقق

الصفحة الرئيسية
الإيجار القديم «الرئيس السيسي»: هخلي الناس تمشي تتكعبل بالشقق
 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مطلع الأسبوع الحالي عن إشكالية الإيجار القديم خلال إفتتاحه عدداً من المشروعات السكنية بمدينة بدر أمس حيث قال أنه يسعى لحل كافة مشكلات الإيجار القديم بزيادة المعروض قائلاً: "أنا هخليكم تمشوا تتكعبلوا في الشقق".

 

وأضاف السيسي قائلاً: "يجب إحترام الملكية من غير ما ندوس على الناس؛ ولفت السيسي إلى أن هناك شققاً يتم تأجيرها بجنيهات وتساوي 5 ملايين جنيه".

 

طالب وكيل لجنة الإسكان النائب إيهاب منصور بضرورة إجراء حوار مجتمعي حول أزمة الإيجار القديم وذلك للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف سواء أكان المالك أو المستأجر وأضاف أيضاً هذا القانون يحتاج إلى مناقشة لتعديله خاصة في ظل الأوضاع الراهنة فهناك شقق مؤجرة بـ 5 جنيهات "شهرياً".

 

وقال إيهاب منصور أنه يتوقع أن يبدأ البرلمان  المصري خلال الفترة المقبلة بفتح حوار مجتمعي حول قانون الإيجار القديم خاصة بعد أخر حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

فيما قال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب النائب محمد الحصى إن لجنته في إنتظار أي مشروع قانون يقدم من الحكومة أو النواب بشأن الإيجار القديم حتى تتمكن اللجنة من مناقشته حال إحالته إلى اللجنة من جانب هيئة مكتب المجلس.

 

وأوضح محمد الحصى أن مشروعات القوانين المقدمة من النواب في الفصل التشريعي بشأن العلاقة بين المالك والمستأجر "الإيجار القديم" باتت هي والعدم سواء وذلك نظرًا لإنتهاء الفصل التشريعي الأول دون مناقشتها وإقرارها.

 

وأكد أيضاً النائب "الحصي" أن هدف اللجنة هو وجود التوازن بين علاقة المالك والمستأجر بما يحفظ حق المالك وعدم الإضرار بالمستأجر.

 

وقال أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان النائب أمين مسعود أن مشكلة الإيجار القديم من المشكلات التي أثارت الجدل بين المواطنين لفترة طويلة ولا يستهان بها فطيلة هذه الفترة تضافرت جهود الجهات المختصة وذلك لحل هذه الأزمة بشكل جذري يستهدف تحقيق العدالة والتوازن بين المالك والمستأجر.

 

وأضاف أيضاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  يقتحم دائماً القضايا المزمنة التي تمس ملايين المواطنين في مصر وهذا أكبر دليل علي حرصه  إزالة العقبات والتحديات المعيشية أمامهم معلقاً: "الريس تفكيره مرتب ومنظم في معالجة وحل المشكلات المعقدة" وأشار إلى أن اللجنة فى إنتظار مشروع قانون تقدمه الحكومة أو النواب يحدث التوازن بين علاقة المالك بالمستأجر بما لا يضر أياً من الطرفين.


اقرأ المزيد:

اشتراطات البناء الجديدة والأماكن المحظورة من البناء

تعرف علي الحالات التي تجيز لمالك العقار فسخ عقد الايجار القديم

الجديد في قانون التصالح في مخالفات البناء 2021






الكلمات الدلالية:

الشقق     قانون الايجار القديم       أخر اخبار الايجار القديم       عقد الايجار

عقد الايجار القديم       قانون الايجارات القديم      قانون الإيجار القديم     عقد ايجار شقة

توثيق عقد ايجار      الرئيس السيسي

google-playkhamsatmostaqltradent