recent
أخر الأخبار

الحكومة المصرية تفرض ضرائب علي صناع المحتوي «البلوجرز واليوتيوبرز»

 

الحكومة المصرية تفرض ضرائب علي صناع المحتوي «البلوجرز واليوتيوبرز»

  

على مواقع التواصل الإجتماعي يحقق العديد من صناع المحتوي مثل الفيديوهات الكثير من الأرباح شهرياً، وذلك نتيجة الإعلانات والمشاهدات التي تبث من خلال قنواتهم وصفحاتهم، الأمر الذي دفع الحكومة المصرية بفرض ضرائب الدخل عليهم.

 

وذلك من منطلق تحقيق سياسة العدالة الضريبية من قبل كافة الممولين المسجلين لدي مصحلة الضرائب المصرية، طبقاً لما تحدث عنه محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية.

 

وقال «الجيار» في أخر تصريحاته أن المصلحة ألزمت لمن يزاول مهنة البلوجرز أو اليوتيوبرز ضرورة التوجه إلي مأمورية الضرائب المصرية بالمناطق التابعين لها، مع إحضار بطاقة الرقم القومي وعقد ايجار أو أو عقد ملكية الوحدة السكنية القاطن بها.

 

وأيضاً إحضار المستندات التى تفيد مزاولة هؤلاء الأشخاص لهذه المهنة مثل الفواتير أو الإيصالات الخاصة بالتعاملات المالية بين الشخص صانع المحتوي والموقع أو المنصة التي يبث عليها المحتوي الخاص به وذلك للتسجيل لدي مصلحة الضرائب المصرية وإضافة إلي ذلك فتح ملف ضريبي لدى المصلحة.

 

كما وضح «الجيار»: الفترة الأخيرة التجارة الإلكترونية نشطت جداً وأيضاً البلوجرز واليوتيوبرز.

 

وأن مصلحة الضرائب المصرية قد أقرت ضريبة القيمة المضافة على هؤلاء بنسبة متفاوته من إجمالي الإيرادات التي يحصل عليها صناع المحتوي من البلوجرز واليوتيوبرز سنوياً، ويجب عليهم توريد الأموال إلي مصلحة الضرائب.

 

وذلك بداية من الأشخاص الذين يحصلون علي الأرباح بقيمة 250 ألف جنيه سنوياً فيما أكثر «الفترة الأخيرة التجارة الإلكترونية نشطت جداً وأيضاً البلوجرز واليوتيوبرز، ومطلوب منهم إنهم يسجلوا نفسهم بشكل تطوعي».

 

«الجيار»: هذا القرار جاء بهدف ضم الإقتصاد غير الرسمي لصناع المحتوي إلي إقتصاد الدولة المصرية، كما أوضح أن مثل هذه النشاط  يعد غير رسمي، وتقوم في الوقت الحالي مصلحة الضرائب المصرية بجمع كافة المعلومات المتعلقة بهم وعلى من لم يتوجه إلى مصلحة الضرائب بالتسجيل وفتح الملف الضريبي سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

 

قيمة ضريبة اليوتيوبرز والبلوجرز

في إطار خطة الدولة المصرية التي تهدف لتطبيق سياسة عادلة للضريبة على صناع المحتوي «البلوجرز واليوتيوبرز» وضمهم إلي إقتصاد الدولة الرسمي وليس بهدف التضييق علي هؤلاء.

 

وأوضح أن قرار فرض الضريبة يخضع للقانون رقم 91 الصادر عام 2005 ويجرى إحتساب ضريبة على إجمالي إيرادات الدخل في كل عام حال تخطت قيمة 500 ألف جنيه نوضحها لكم علي النحو التالي:

 

الشريحة الأولي يبلغ ما يتم إيراه لمصلحة الضرائب المصرية 1000 جنيه مصري سنوياً.

 

وبالنسبة للشريحة الثانية التي يتراوح الدخول السنوية لهم من 250 - 500 ألف جنيه مصري فستكون قيمة الضريبة علي هذا المبلغ هي 2500 جنيه كل عام.

 

وأكدت مصلحة الضرائب أنه بالنسبة لصناع المحتوي من المشاهير الذين يزولون مهنة «يوتيوبرز أو اليوتيوبرز» فهم يعد مسجلين بالفعل لدى مصلحة الضرائب المصرية، وبالتالى فعلي هؤلاء ذكر قيمة ما يحصلوا عليه من إيرادات عبر المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الإجتماعى من أجل إنهاء الأوراق الخاصة بإقرارتهم الضريبية.

 

وفي حالة وجود أي إستفسارات حول التجارة الإلكترونية يرجي الإتصال بمركز الإتصالات المتكامل لدي المصحلة على رقم 16395 أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية الكائن مقرها فى برج المحمودية  - أوتوستراد المعادى  - صقر قريش - الدور الأرضى أو زيارة الموقع الإلكتروني والدخول علي النموذج التالي وملئ كافة البيانات المطلوبة مع توضيح إستفسارك بخصوص التجارة الإلكترونية وسيتم التواصل معك من قبل فريق الدعم والمساعدة، للتقدم بالطلب إضغط هنا




الكلمات الدلالية:

يوتيوب            بلوجر           ضريبة اليوتيوبرز والبلوجرز            مصلحة الضرائب المصرية

القيمة المضافة           ضريبة القيمة المضافة في مصرpdf      الاقرار الضريبي          تقديم الاقرار الضريبي

كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة في مصر         تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة          حساب الضريبه

google-playkhamsatmostaqltradent