recent
أخر الأخبار

تعرف علي غرامة التدخين داخل المنشأت والمصالح الحكومية

الصفحة الرئيسية

 

تعرف علي غرامة التدخين داخل المنشأت والمصالح الحكومية

  

أصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي عدة توجيهات حازمة إلى جميع الوزراء والمحافظين في مصر بضرورة تطبيق قرار منع التدخين في المنشأت الحكومية وحددت غرامات مالية للتدخين بعدد من الأماكن.

 

وتسعى الدولة المصرية من خلال هذا القانون للحد من ظاهرة التدخين في الأماكن والمنشات العامة والمغلقة والتي من شأنها أن تضر كل المواطنين المتواجدين بالمكان.

 

لذلك فرضت الحكومة المصرية غرامات التدخين بعدد من المنشآت.

 

ونص هذا القانون على سرعة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تفعيل الآليات المنفذة لقانون الحماية من أضرار التدخين ومنع التدخين نهائياً في العديد من الأماكن التي تم تحديدها.

 

وبحسب القرار فإنه سيتم حظر التدخين بشكل نهائي في عدد من الأماكن والمنشآت ومنها المنشآت التعليمية والصحية والنوادي أيضاً.

 

كما شمل قرار مجلس الوزراء حظر التدخين بعدد من المصالح والمنشأت الحكومية والأماكن العامة مثل مراكز الشباب وغير ذلك من الجهات التي سيوجه لها القرار.

 

وتابعت أنه سيكون القائمين على تلك الأماكن التي سيوجه خطاباً من وزارة الصحة هم المسئولين على تطبيق قرار منع التدخين.

 

وأشار القرار إلى أن المدير هو الشخص المسئول عن إتخاذ الآليات اللازمة الخاصة بمنع التدخين داخل منشأته.

 

وأوضح هذا القرار أن المسئول عن إدارة المنشأت الحكومية أو الأماكن العامة سيطبق عليه الغرامات المالية في حالة عدم تطبيق هذا القرار الموجه له من قبل مجلس الوزراء المصري بمنع التدخين.

 

وشدد هذا القرار على أن المدير المسئول الذي يخالف قرار منع التدخين سيعاقب بغرامة مالية تبدأ من 1000 جنيه مصري ولا تتجاوز الـ 20 ألف جنيه مصري.

 

كما أعلن هذا القانون أيضاً عن عقوبة الشخص المدخن الذي لن يلتزم بقرار منع التدخين الصادر عن مجلس الوزراء المصري بمنع التدخين في عدد من المنشأت والمصالح الحكومية.

 

وأكد القانون على أن الشخص المدخن داخل هذه المنشأت التي تم تحديدها سيعاقب بغرامة مالية لا تقل عن 50 جنيها مصري ولا تزيد على 100 جنيها مصري.

 

وتسعى الحكومة المصرية من خلال قرار حظر التدخين في المنشات الحكومية للتقليل من ظاهرة التدخين داخل الدولة المصرية وكذلك الحد من آُثار التدخين السلبية على صحة المواطنين وعلي الإقتصاد المصري.

 

وطالب هذا القرار جميع الوزراء والمحافظين بسرعة التحرك وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة داخل منشآتهم من أجل تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

الكلمات الدلالية:

عقوبة التدخين في مقر العمل    المدخن     مدخن       عقوبة التدخين في المواصلات العامة    عقوبة التدخين

عقوبة التدخين في الأماكن العامة      عقوبة التدخين في الدوائر الحكومية        قانون منع التدخين في مصر

اللائحة التنفيذية لقانون منع التدخين    قانون منع التدخين 174      قانون منع التدخين في المؤسسات العمومية

google-playkhamsatmostaqltradent