recent
أخر الأخبار

نموذج قائمة المنقولات الزوجية وكيفية كتابة قائمة المنقولات الزوجية

    

     

نموذج قائمة المنقولات الزوجية وكيفية كتابة قائمة المنقولات الزوجية



إزدادت أعداد عمليات البحث عن نموذج قائمة المنقولات الزوجية في الأونة الأخيرة وذلك نسبة إلي تزايد أعداد الزواج في مصر في السنوات الماضية.

 

لأن نموذج قائمة المنقولات الزوجية يعد من أحد الأشياء التي تعد في غاية الأهمية والتي يتم على أساسها إتمام عقد الزواج.

 

حيث يتم ملئ نموذج قائمة المنقولات الزوجية بكافة أجهزة الزوجة التي تقوم بشرائها وذلك لتأثيث مسكن الزوجية لذلك يعتبر نموذج قائمة المنقولات الزوجية بمثابة مستند لضمان كافة حقوق الزوجة.

 

والحفاظ علي الأجهزة التي يتم نقلها إلي مسكن الزوجية وبسبب تزايد أعداد الطلاق في السنوات الماضية حتي وقتنا الحالي في مصر يصبح نموذج قائمة المنقولات الزوجية هو الضامن الوحيد للزوجة.

 

وذلك حتي تنجح في إسترداد كافة الأجهزة والأشياء التي قامت بشرائها لتأثيث مسكن الزوجية وفي حالة وجود نموذج قائمة المنقولات الزوجية يصبح لها الحق في هذا الإسترداد لقائمة المنقولات الزوجية.

 

ولذلك حرصاً منا قمنا بتصميم نموذج قائمة المنقولات الزوجية بصغية Word وبصيغة PDF لتحميل نموذج قائمة المنقولات الزوجية والقيام بملئ هذا النموذج.

 

وذلم لأن نموذج قائمة المنقولات الزوجية يعد بمثابة إقرار من زوجها بإستلام هذه الأشياء والحفاظ عليها دون أي تبديد أو تلف.

 

وفي حالة وقوع الطلاق بين الطرفين يتحمل الزوج إستراد قائمة المنقولات الزوجية كاملة بكل ما تحتويه للزوجة وذلك إعمالاً للمادة 341 من قانون العقوبات المصري.

 

كيفية كتابة قائمة المنقولات الزوجية

في حالة الشروع في كتابة نموذج قائمة المنقولات الزوجية يجب الأخذ في الإعتبار بضرورة مراعاة بعض النقاط التي سوف نوضحها لكم في السطور التالية وهي كما يلي:

 

1. يلزم كتابة نموذج قائمة المنقولات الزوجية بكافة التفاصيل الكاملة والدقيقة وذلك لضمان حقوق الزوجة وعدم إهدار حقها بالمطالبة بإسترداد قائمة المنقولات الزوجية.

 

2. كما يلزم عند كتابة الذهب في نموذج قائمة المنقولات الزوجية كتابة مقدار الذهب بالجرامات وليس كتابة سعر الذهب وذلك بسبب تفاوت قيمة العملة في القادم.

 

3. ويجب الإحتفاظ بكافة فواتير شراء الذهب لأن هذه الفواتير التي تثبت شراء الزوج لهذه المصوغات وأيضاً لمنع الزوج من التلاعب في نموذج قائمة المنقولات الزوجية.

 

4. يجب توقيع الزوج على كافة الأشياء المدونة في نموذج قائمة المنقولات الزوجية من قبل الزوجة.

 

5. يجب إقرار الزوج بقيامه بإستلام كافة المنقولات الخاصة بمسكن الزوجية المحددة في نموذج قائمة المنقولات الزوجية ويلتزم بإسترداد قائمة المنقولات الزوجية وذلك في حالة رفع الزوجة دعوي قضائية لإسترداد هذة القائمة.

 

كيفية ملئ نموذج قائمة المنقولات الزوجية

يحتوى نموذج قائمة المنقولات الزوجية على كافة منقولات تأثيث مسكن الزوجية المحددة في نموذج قائمة المنقولات الزوجية والتي يتم الإتفاق عليها عند الزواج.

 

ولذلك نوضح لكم كيفية ملئ نموذج قائمة المنقولات الزوجية بشكل صحيح بدون أي اخطاء عن كتابة نموذج قائمة المنقولات الزوجية وهي كما يلي:

 

1. يجب القيام بتدوين التاريخ بالتقويم الهجري والميلادي أيضاً.

2. ويجب كتابة كافة بيانات الطرف الأول والمتمثلة في "الزوج".

3. كما يجب كتابة كافة البيانات الخاصة بالطرف الثاني والمتمثلة في "الزوجة" وذلك من حيث (إسم الزوجة بالكامل، ومحل الإقامة، ورقم بطاقة تحقيق الشخصية).

4. يلزم تحديد كافة أنواع الأشياء التي تم تدوينها في نموذج قائمة المنقولات الزوجية وتحديد ثمن كافة الأشياء المذكورة في نموذج قائمة المنقولات الزوجية.

5. ويمكن التحرير على نموذج قائمة المنقولات الزوجية وإضافة بعض البيانات الأخرى.

6. بعد الإنتهاء من كافة النقاط السابق ذكرها لن يتبقي سوي توقيع جميع الأطراف على نموذج قائمة المنقولات الزوجية.

 

ملاحظات هامة:

1. يجب كتابة نموذج قائمة المنقولات الزوجية في حضور المأذون الشرعي وذلك لضمان مصداقية تحرير القائمة وعدم التلاعب أو التزوير من قبل الزوج.

2. كما يجب علي الزوج أخذ نسخة إحتياطية من نموذج قائمة المنقولات الزوجية  وذلك لضمان عدم تغيير أي شئ من الأشياء المدونة في قائمة المنقولات الزوجية.

3. ويلزم حضور الشهور من طرف الزوج وذلك للتوقيع علي نموذج قائمة المنقولات الزوجية.

 

متى تسقط قائمة المنقولات الزوجية

يوجد هناك العديد من الحالات التي تسقط فيها قائمة المنقولات الزوجية ولأهمية ذلك سوف نوضح لكم في السطور التالية حالات سقوط قائمة المنقولات الزوجية وهي كالأتي:

 

1. عند التنازل عن قائمة المنقولات الزوجية من قبل الزوجة بشكل مباشر، فعند تنازل الزوجة بالتنازل فلا يجوز لها الشروع في رفع دعوى قضائية علي الزوج لإسترداد قائمة المنقولات الزوجية.

 

2. عند قيام الزوجة بتقديم وثيقة رسمية تفيد بإستلامها كافة المنقولات الزوجية الخاصة بها من قبل زوجها وذلك بتوقيعها علي هذه الوثيقة.

 

3. حيث يدون هذا الإقرار في بداية نموذج قائمة المنقولات الزوجية وبذلك لا تتمكن الزوجة من إسترداد قائمة المنقولات الزوجية الخاصة بها في أي وقت.

 

4. وقد يوجد أيضاً هذا الإقرار الذي تقدمه الزوجة بإستلام قائمة المنقولات الزوجة في صورة وثيقة رسمية مرفقة مع قائمة المنقولات الزوجية.

 

5. في حالة إذا قامت الزوجة برفع دعوى قضائية ضد زوجها بتبديد المنقولات ولم تقوم بالتوجه إلى مسكن الزوجية لإستلام كافة المنقولات الخاصة بها.

 

6. وفي هذه الحالة هنا يسقط حق الزوجة بمطالبة زوجها بالحق في قائمة المنقولات الزوجية وذلك لأن مطالبتها بها جاءت بعد مرور المدة المحددة لإستلام.

 

7. حيث ان حق الزوجة يسقط بعد مضي 3 سنوات من إصدار الحكم في دعوي التبديد إذ فلا يجوز المطالبة بقائمة المنقولات الزوجية.

 

8. وفي حالة أن قامت الزوجة من خلالها برفع دعوى قضائية لإسترداد قائمة المنقولات الزوجية وتم التصالح بينها وبين الزوج، فهنا لا يجوز لها رفع عدوي قضائية مرة أخرى.


9. يسقط الحق في استرداد قائمة المنقولات الزوجية بعد مرور المدة المحددة للحكم في جنحة التبديد، فإن لم يتم البت فيها في خلال 3 سنوات يسقط حق الزوجة.

 

10. في حالة قيام الزوج بإثبات أن قائمة المنقولات الزوجية صورية ولا يعتد بها.

 

11. أيضًا لا يجب كتابة أن قائمة المنقولات الزوجية من حق الزوجة عند أقرب الأجلين وذلك لأن الزوجة لا تتمكن من المطالبة بحقها إلا في حالة وفاة الزوج أو وقوع الطلاق.

 

نموذج قائمة المنقولات الزوجية

بعد أن قمنا في هذا المقال بتوضح ما هو نموذج قائمة المنقولات الزوجية وكيفية كتابة قائمة المنقولات الزوجية ومتي تسقط قائمة المنقولات الزوجية.

 

نترك لكم نموذج قائمة المنقولات الزوجية لكل من يريده حتي يتمكن من كتابة قائمة المنقولات الزوجية لذلك يمكنك تحميل نموذج قائمة المنقولات الزوجية بصغية Word وأيضاً PDF.

 

تحميل نموذج قائمة المنقولات الزوجية Word

تحميل نموذج قائمة المنقولات الزوجية PDF

 


 

الكلمات الدلالية:

بطلان قائمة المنقولات الزوجية        كيفية التهرب من قائمة المنقولات        دفع قيمة قائمة المنقولات الزوجية        هل تسقط قائمة المنقولات الزوجية بحبس الزوج        قائمة المنقولات الزوجية     صيغة اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية       صيغة اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية    تزوير قائمة المنقولات الزوجية        دعوى مطالبة بقيمة المنقولات الزوجية           صيغة دعوى استرداد منقولات زوجية بدون قائمة            هل تسقط قائمة المنقولات الزوجية        اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية        التزييف والتزوير قائمة المنقولات الزوجية        متى يحق للزوجة المطالبة بقائمة المنقولات            دعوى استرداد منقولات زوجية بدون قائمة        قائمه المنقولات في القانون الجديد        هل يحق للزوجة التنازل عن قائمة المنقولات        نموذج قائمة منقولات زوجية جاهزة للطباعة        قائمة منقولات زوجية جاهزة word        قائمة منقولات زوجية كاملة        أخطاء قائمة المنقولات الزوجية        كيفية كتابة الذهب في قائمة المنقولات        قائمة عروسة مكتوبة        قائمة عروسة بالاسعار        قائمة العروسة كاملة


google-playkhamsatmostaqltradent