recent
أخر الأخبار

أزمة «المهرجانات» .. منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية

الصفحة الرئيسية

 

أزمة «المهرجانات» .. منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية
أزمة «المهرجانات» .. منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية


وافقت لجنة الإعلام في البرلمان المصري، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، وذلك بصورة نهائية على المادة 70 مكرر من مشروع القانون الذي قد قُدم من الحكومة المصرية لتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لعام 1978.

 

وذلك فى شأن إنشاء نقابات وإتحاد نقابات المهن الموسيقية والتمثيلية والسينمائية، والتي تضمن الضبطية القضائية للنقابات الفنية في مصر.

 

كما وافقت عليها لجنة الإعلام داخل أخر إجتماع لها ونصت المادة 70 من هذا القانون علي أن يصدر وزير العدل بالتنسيق مع النقيب المختص قراراً بتحديد الأشخاص من لهم صفة الضبطية القضائية في تنفيذ أحكام هذا القانون.

 

وأوضح أن كل من نقباء النقابات الفنية على ويأتي في المقدمة نقيب الموسيقيين هاني شاكر ونقيب الممثلين أشرف زكي أن يتم منحهم الضبطية القضائية وذلك بقرار من وزير العدل يعد بمثابة سلاح لمواجهة ما تم وصفه بـ”إسفاف المهرجانات”.

 

مؤكداً أن سحب الضبطية القضائية من نقباء النقابات الفنية والمهنية في مصر سيغل يد النقابات لتنظيم العمل في الساحات الفنية والثقافية والإجتماعية أيضاً.

 

مشيراً إلى أن نقابة الموسيقيين في مصر لا تزال تعمل على ضبط ومراقبة ما يتم تقديمه للجمهور على الساحات الفنية.

 

وكانت لجنة الإعلام في البرلمان المصري قد وافقت على المادة 5 مكرر من مشروع القانون الذي قد قُدم من الحكومة المصرية بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لعام 1978.

 

وذلك في شأن إنشاء نقابات وإتحاد نقابات المهن الموسيقية والتمثيلية والسينمائية، والتى تتضمن تغريم كل من يعمل بدون تصريح بفنون المسرح والسينما مبلغ 20 ألف جنيه مصري.

 

وتنص المادة أيضاً على أن يعاقب بغرامة مالية 10 ألأف جنيه مصري ولا تقل عن ذلك و200 ألف جنيه مصري ولا تزيد عن ذلك لكل من يخالف أحكام المادة 5 من هذا القانون، وتضاعف الغرامة المالية في حالة العود.

google-playkhamsatmostaqltradent