recent
أخر الأخبار

الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة

الصفحة الرئيسية

الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة

 

 

​​​الرقم التأمينى يعد النواة الرئيسية لنظام المعلومات الحديث حيث يتم تخصيص رقم تأميني للشخص محور نظام التأمين الإجتماعي  بطريق متسلسل وإنشاء سجل يشمل بالإضافة إلى بيانات الرقم التأمينى مثل بيانات الإسم ثلاثياً وإسم الأم ومركز الميلاد ومحافظة الميلاد.

 

والرقم التأميني  الخاص بك هو عبارة عن وثيقة رسمية يتم إستخراجها من مكتب التأمين التابع لمحل الإقامة المثبته في البطاقة الشخصية للشخص المستعلم، ويتم إستخراج هذه الوثيقة من خلال تقديم شهادة ميلاد المستعلم، حيث قوم أحد الموظفين المختصين بالبحث من خلال الكمبيوتر، ومن ثم يتم إستخراج الرقم التامينى برقم البطاقة الخاص بك.

 

كما يمكن للموظف المختص بأن يقوم باستخراج برنت تأميني (وثيقة تأمين)، حتي يتمكن الشخص المستعلم إستعمالها في استخراج وثيقة كعب العمل من وزارة القوي العاملة، أو يمكن الشخص المستعلم تقدم البرنت التاميني إلى جهة العمل المراد إرساله إليها بحسب ما هو مطلوب منك.

 

يعتبر الرقم التأميني للشخص محل التأمين مثله مثل رقم تحقيق الشخصية (الرقم القومي) فأي شخص لديه رقم تأميني يكون مثل من لديه رقم تحقيق الشخصية، سواء كان هذا الشخص يعمل أو بدون عمل، وذلك بدون النظر إلى مهنة الشخص التي يعمل بها، ولا يتم إستخدام هذا الرقم التأميني إلا في حالة التأمين عليه من القطاع العام أو القطاع الخاص أو الحكومي.

  

الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة عن طريق الإتصال بالخط الساخن

يتم الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة من خلال الإتصال على الرقم الساخن 16217 من أي خط أرضي أو محمول وسوف يتم تحويل المتصل بالخدمة الصوتية الخاصة بالاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة، حيث يتم الرد على المتصل من قبل أحد الموظفين من المختصين.

 

ثم يقوم المتصل بتسجيل كافة البيانات الخاصة به مثل الإسم  ورقم تحقيق الشخصية، كما يتم تسجيل إسم الوالدة  ومن هنا يتمكن الموظف المختص الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة الخاص بك.

  

الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يمكنك الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة وذلك من خلال الخدمة التي أتاحتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني لهيئة التأمين الاجتماعي، وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات كما يلي:

 

1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني لهيئة التأمين الاجتماعي وذلك لطلب الاستعلام  وإختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة.

2. يتم النقر على طلب الاستعلام عن الرقم التأميني.

3. ثم بعد ذلك  يتم كتابة البيانات الشخصية وهى مثل رقم البطاقة الشخصية للشخص المستعلم والإسم  والإسم الأول للوالدة.

4. بعد ذلك يظهر مربع أنا لست روبوت (الكابتشا) فيتم الضغط علي الأيقونة التي أمامه، ثم الضغط على إرسال الطلب.

5. بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة يتم ظهور بيانات الرقم التأميني الخاص بالمستعلم.

6. وفي حالة حدوث أي خطأ، أو الحاجة إلى الدعم الفني يتم الإتصال علي الخط الساخن 16217.

 

اقرأ أيضاً:

كيف أقدم شكوى لمكتب العمل

 

الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة عن طريق مكتب التأمين

يتساءل العديد من المواطنين بشكل مستمر عن الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة وذلك من خلال الذهاب إلى أحد مكاتب التأمينات من خلال المكتب التابع له، أو مكتب التأمينات الرئيسي والذي يقع في شارع الألفي بمنطقة وسط البلد بالقاهرة.

 

وهو الفرع الرئيسي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث يمكنك استخراج برنت تأميني من خلال التوجه إلى هذا المكتب، حيث يمكن استخراج برنت تأميني في الحال من خلال رقم البطاقة الشخصية.

 

 الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة للعاملين بالحكومة

في حالة رغبة أحد العاملين بالدولة الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة، فيمكن القيام بذلك الاستعلام من خلال الرقم الخاص بخدمة عملاء الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث يقوم الشخص المستعلم بالإتصال على رقم الخط الساخن 16217.

 

ويتم الاستعلام عن الرقم التاميني برقم البطاقة عن طريق إدخال الإسم الخاص به وتاريخ الميلاد، حيث يتم ذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات كما يلي:

 

1. بعد الإتصال على الخط الساخن الخاصة بهيئة التأمين يتم الضغط على زر صفر.

2. يتم التحدث بعد ذك إلى أحد ممثلي خدمة العملاء المختص.

3. يتم توفير المعلومات التي يطلبها منه مسئول خدمة العملاء مثل طلب إسم المستعلم، وتاريخ ميلاده، وإسم الوالدة للمستعلم، وغير ذلك من البيانات المطلوبة.

4. يمكن الإنتظار في حالة إنشغال الخط الساخن.

5. ثم بعد ذلك يقوم الموظف المختص بإعلامك بالرقم التأميني الخاص بك.

 


 

 

الكلمات الدلالية:

 

الرقم التأميني عن طريق النت         استخراج الرقم التاميني         الرقم التاميني اون لاين          رقم التامين

استعلام عن رقم التامين           معرفة رقم التأمين الصحي الخاص بي            رقم التامين بالرقم القومي

الاستعلام عن التامين الاجتماعي بالرقم القومي            معرفة رقم التامين الخاص بى         رقم التأمين

اعرف رقمك التأميني       برنت تأميني

google-playkhamsatmostaqltradent